The Spirit Of Leadership
Search in agenda

مؤسسة العنود الخيرية تنظِّم حفل "إنجازات الدعوة والوصية"

2017-06-04 02:03:00
نظمت مؤسسة الأميرة العنود الخيرية في الخامس من شهر رمضان الحالي حفل إنجازات الدعوة والوصية؛ وذلك لاستعراض الإنجازات التي تم تنفيذها في المؤسسة خلال العام الماضي لوصية الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي - رحمها الله -، التي أوصت -رحمها الله- بأن يسخَّر ثلث إرثها في أوجه الخير، ولخدمة الإسلام والمسلمين؛ وعليها نفَّذت المؤسسة ما نُصَّ بوصيتها وفقًا لأنظمة استراتيجية مستدامة.

ونُظِّم الحفل على شرف الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، نائب مجلس الأمناء رئيس اللجنة التنفيذية، بحضور أعضاء مجلس الأمناء: الأمير عبد العزيز بن سعود بن فهد، والأمير محمد بن سعود بن فهد، والشيخ محمد بن حسن آل الشيخ، وبحضور الأمير يوسف بن مساعد بن عبدالعزيز.

وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات، أبرزها تدشين "مجموعة العنود لدراسة الأوقاف"، وهي مجموعة علمية، تحتوي على خمسة كتب في أبحاث ودراسات الأوقاف، ستوزع -بمشيئة الله- على مكتبات الجامعات والمؤسسات التعليمية والجهات الوقفية ذات العلاقة والشركات.

إضافة إلى نطق عدد من الجاليات من مختلف الجنسيات الشهادة خلال الحفل، بتلقين من الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز.

كما استعرض الحفل إنجازات الدعوة والوصية في مؤسسة الأميرة العنود، وهي كالآتي:
1. تحفيظ القرآن الكريم: ترعى المؤسسة 36 مركزًا لتعليم القرآن الكريم على مستوى مناطق السعودية، يدرس فيها 10.285 طالبًا وطالبة. وقد ختم القرآن فيها خلال العام الماضي 230 طالبًا وطالبة، وتكفل المؤسسة فيها 456 معلمًا ومعلمة.
2. دبلوم الدعاة: تكفلت المؤسسة ببرنامج تأهيل الدعاة لعدد 120 من الجالية الفلبينية، ومدة البرنامج سنتان، يتعلمون فيهما القرآن والتفسير والعقيدة والفقه، ومن خلاله يتخرجون دعاة مؤهلين.
3. كشك النقل الجماعي: يتولى الكشك توزيع أكثر من 60 ألفًا من الكتب والمطويات والمواد المسموعة للمسافرين بعدد من اللغات.
4. سقيا العنود: لأن الوصية نصت على تعليق القرب بالمساجد تقوم المؤسسة بتوزيع عدد 4.320.000 عبوة خلال شهر رمضان المبارك في عدد من المساجد ومخيمات الإفطار.
5. تقدم المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك رحلات العمرة للمسلمين الجدد في جميع مناطق السعودية.
6. كفالة الدعاة: تكفل المؤسسة عدد 50 داعية على مستوى المكاتب التعاونية في جميع مناطق السعودية. وقد بلغ عدد المسلمين الجدد خلال العام الماضي 11.268.
7. إفطار الصائمين خلال شهر رمضان المبارك: تقدم المؤسسة في مساجد الأميرة العنود - رحمها الله - بالسعودية عدد 1535 وجبة يوميًّا.
8. طباعة الكتب الشرعية: طباعة ما يزيد على مئة ألف مجموعة علمية، تحوي عددًا من المجلدات، وتوزيعها على طلاب العلم وطلاب المنح في الجامعات، وكذلك طباعة 3 ملايين نسخة من كتاب الجزء الأخير بعدد 7 لغات، وتوزيعه في الحرمين الشريفين.