كرم أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود يوم الثلاثاء ١٦/ ٩ /١٤٣٧ هـ صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود ممثل مؤسسة الملك فهد الخيرية في حفل تكريمي داعمي جمعية “بناء”.

وتسلم الأمير تركي بن محمد بن فهد الدرع التذكاري من أمير المنطقة الشرقية، تقديرًا لجهود المؤسسة ومبادراتها ومشاريعها في مجال العمل الإنساني والخيري في جميع مناطق المملكة.

يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رعى مساء اليوم, الحفل السنوي الأول لتكريم الداعمين للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية “بناء”, وذلك في فندق المريديان بالخبر .

وأقيم حفل الخطابي بهذه المناسبة استهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة الشرقية والداعمين للجمعية، مؤكدًا دعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بجميع أفراد المجتمع, ومنهم الأيتام من خلال إنشاء الجمعيات الخيرية التي تهتم بهم وتلبي احتياجاتهم .

وبين سموه أن الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية “بناء” هي جمعية متخصصة في خدمة الأيتام, وتشرف على رعاية أكثر من 2300 يتيم ويتيمة وأرملة, وتقدم لهم كل أوجه الرعاية والاهتمام, بالإضافة إلى برامج التدريب والتأهيل والتوظيف, بهدف تمكينهم ودمجهم في المجتمع وتحويلهم من الاحتياج إلى الاكتفاء, ليصبحوا أعضاء فاعلين ونافعين لأنفسهم ولمجتمعهم .

وأشار سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد إلى أن الجمعية حصلت بفضل الله على شهادات تقدير من جائزة الملك خالد ” فرع التميز للمنظمات غير الربحية بالمملكة العربية السعودية “, مبيناً أن الجمعية سعت لبناء شراكات فاعلة مع مؤسسات المجتمع الحكومية والأهلية في جميع المجالات منها التعليم والتدريب والتطور، كما وقعت مبادرة مع شركة ارامكو لتطوير الأيتام, التي أسهمت في تطوير مهارات 1000 يتيم ويتيمة وأرملة, وأسهمت في تدريب وتوظيف 100 يتيم ويتيمة .

 

اقرأ أيضا عن تكريم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد من قبل حادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز هنا. واطلع على جمعية بناء من هنا.