الفهد روح القيادة
النشأة2021-06-12T16:20:47+03:00

يناير 1953

في أقصى اليسار الأمير فهد بن عبدالعزيز وعلى يساره الأمير سلمان بن عبدالعزيز ممسكاً بالسيف

أغسطس 1951

الأمير فهد بن عبدالعزيز يشارك في تشييع جثمان الملك عبدالله بن الحسين ملك الاردن بعد اغتياله

يناير 1946

الملك فاروق يقلد الملك عبدالعزيز الوشاح الأكبر من نيشان النيل وكذلك أبنائه المرافقين الأمراء: فهد، وعبدالله، وعبدالمحسن، ومساعد، ومشعل، وطلال، وسلطان، ونواف، وبندر .

الملك عبد العزيز و الملك فاروق ، ويظهر الأمير فهد بن عبد العزيز على يسارا الصورة

الملك عبدالعزيز أثناء زيارته لمصر، ويظهر الأمير فهد بن عبد العزيز، وكذلك الأمير عبدالله بن عبدالعزيز أقصى اليمين

من اليسار إلى اليمين أصحاب السمو الملكي الأمراء : تركي، بدر، مشاري، متعب، عبدالرحمن، مشعل، سلمان، فواز، مشهور، ممدوح، عبدالاله، ولي العهد الأمير سعود، ناصر (جزئيا مخفي)، سطام، فهد، ماجد، نايف، نواف، طلال … التقطت الصورة في مدينة الرياض.

الأمير فهد واقفاً خلف والده المؤسس الملك عبدالعزيز

يونيو 1945

الأمير فهد بن عبدالعزيز واقفاً خلف الأمير فيصل بن عبدالعزيز أثناء توقيعه على ميثاق الأمم المتحدة في سان فرانسيسكو.

من اليمين الأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز، ثم مستشار الأمير فيصل رشاد فرعون، ثم الأمير فيصل بن عبدالعزيز، ثم الأمير فهد بن عبدالعزيز أثناء زيارة الوفد لترسانة بناء السفن. سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية

يظهر في الصورة من اليمين علي رضا، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد العزيز في مأدبة غداء في حديقة سان فرانسسكو

مارس 1921

ولد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود  في قصر الحكم مدينة الرياض، وتلقى عناية بالغة من أمه الأميرة حصة السديري ووالده الملك المؤسس وهو أكبر إخوانه الأشقاء والتاسع بين إخوانه الذكور. فتلقى تعليمخ الأول في مدرسة الأمراء التي أنشأها والده في قصره، ثم التحق بالمعهد العلمي السعودي بمكة المكرمة.

اذهب إلى الأعلى