أصدرت دارة الملك عبدالعزيز، عدداً خاصاً النشرة الدورية «التاريخية»، بمناسبة إقامة معرض وندوات تاريخ الملك فهد «رحمه الله». وتناولت «التاريخية» في عددها «۳۸» الجلسات العلمية لندوة تاريخ الملك فهد بن عبد العزيز، موضحة أن هذه الجلسات ساهمت في بناء قاعدة معلومات مرجعية مهيأة لحركة البحوث والدراسات التاريخية للإفادة منها في المستقبل.

وأشارت «التاريخية» في عددها الخاص إلى أن ندوة تاريخ الملك فهد «رحمه الله» هي الرابعة من سلسلة الندوات الملكية التي تضطلع بها الدارة، وهي تعد وقفة وفاء وشهادة عرفان من الدارة، واستعرضت «التاريخية» في إصدارها الخاص، برنامج الندوات العلمية والتعريف بالمشاركين، وأفـردت مساحة كبيرة لـرعــايـة خـادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «حفظه الله»، لندوة وافتتاح المعرض. وتحت باب «تاريخهم في صور»، نشرت «التاريخية» مجموعة من الصور النادرة للملك فهد في مختلف المناسبات وهي من الصور النادرة.

وتحت باب «سيرة عطرة» استعرضت «التاريخية» حياة ونشأة الملك فهد ودراسته والمهام التي تولاها والمناصب التي تعين فيها حتى توليه مقاليد الحكم في البلاد عام ١٤٠٢م.

وتضمنت «التاريخية» تقارير متنوعة للندوات السابقة لملوك البلاد، إضافة إلى مقالات لعدد من الكتاب والمؤرخين، وعرض لأهم الإصدارات الخاصة عن الملك فهد «رحمه الله».

يذكر أن المعرض سيعرض توثيقاً كاملاً لرحلة الملك فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) وإنجازاته على الصعيدين المحلي والخليجي والعربي والدولي، إضافة إلى حياته ومقتنياته الشخصية، عبر تقديمها بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى، فضلاً عن استخدام وسائل التقنية الحديثة بأسلوب تشويقي.

معرض( الفهد روح القيادة ) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، والذي تنظمه مؤسسة الملك فهد الخيرية تحت شعار ” الفهد روح القيادة ” كأحد أكبر المهرجانات الثقافية بالمملكة ، وذلك بهدف التعريف بتاريخ الملك فهد بن عبد العزيز، حيث اطلع الطلاب على أجنحة المعرض والفعاليات الثقافية المصاحبة له ، من مشاركات وندوات وأفلام وثائقية ومقتنيات الملك فهد الشخصية والوثائق الرسمية والمخطوطات والأوسمة والأوشحة وتدشين لموسوعة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.