وصفت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، حرم حاكم عجمان الشيخ حميد النعيمي، ما شاهدته في معرض «الفهد.. روح القيادة» بأنه «جميل ورائع» وقالت في تصريح لها، عقب زيارتها للمعرض أمس: « أتمنى أن يستمر المعرض ليشاهد النشء الجديد ما فعله الآباء والأجداد، لأن وجود هذه المعارض يكون كالمنارة للأجيال القادمة وما بعدها، وتعزز القدوة في نفوسهم وتحفزهم على العمل».

وردا على سؤال حول ما أثار إعجابها في المعرض، قالت الشيخة فاطمة بنت زايد آل نهيان : «كل شيء أعجبني بدون تحديد، وكل ركن من أركان المعرض من البداية للنهاية كان له أثر ووقع في نفسي»، موجهة شكرها للقائمين على التنظيم والضيافة.

يذكر أن المعرض سيعرض توثيقاً كاملاً لرحلة الملك فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) وإنجازاته على الصعيدين المحلي والخليجي والعربي والدولي، إضافة إلى حياته ومقتنياته الشخصية، عبر تقديمها بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى، فضلاً عن استخدام وسائل التقنية الحديثة بأسلوب تشويقي.

معرض( الفهد روح القيادة ) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، والذي تنظمه مؤسسة الملك فهد الخيرية تحت شعار ” الفهد روح القيادة ” كأحد أكبر المهرجانات الثقافية بالمملكة ، وذلك بهدف التعريف بتاريخ الملك فهد بن عبد العزيز، حيث اطلع الطلاب على أجنحة المعرض والفعاليات الثقافية المصاحبة له ، من مشاركات وندوات وأفلام وثائقية ومقتنيات الملك فهد الشخصية والوثائق الرسمية والمخطوطات والأوسمة والأوشحة وتدشين لموسوعة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.

وتتضمن المقتنيات الشخصية المعروضة للملك فهد – رحمه الله – نسخة من القرآن الكريم بحجم متوسط، وسجادة صلاة خضراء اللون، وسبحة، وساعة يد، وقلمين، وثوبين، وبشتين، ونظارتين طبيتين، وزجاجة عطر، كما تتضمن المقتنيات حقيبة سفر حمراء اللون، ذات تصميم كلاسيكي قديم، كُتب عليها الأمير فهد بن عبدالعزيز، لتمييزها عن غيرها من حقائب المسافرين في المطارات في ذلك الوقت.