يعتبر جناح الفنون واللوحات المشاركة في المسابقات التي نظمها المعرض بالتعاون مع الجمعية العربية للثقافة والفنون، قبلة للزوار والمهتمين بالفنون، وتضمن الجناح اللوحات الفائزة في مجال التصوير التشكيلي، وجاءت لوحة الفنان محمد عبدة عسيري، الفائزة بالمركز الأول، بعنوان «إنجازات نعيشها»، واستخدم «عسيري، فيها الكولاج، وجعل اللوحة تحتوي على بعض إنجازات الفهد، وأهم الأحداث التي مرت على الوطن في عهده.

من خلال استخدامه لقصاصات الصحف والمجلات التي تحكي وتوثق منجزاته، لتتكون في النهاية صورة الملك فهد الشخصية بنظرة معبرة. أما لوحة «حضارة السلام» للفنان فهد علي الغامدي، والفائزة بالمركز الثاني، فقد تلخصت فكرتها في استرجاع الذاكرة لأهم منجزات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد «رحمه الله»، وجاء تصميمها بطريقة بانورامية تجسدها الروح البنائية بهويتها العربية الإسلامية من خلال الاهتمام بالحرمين الشريفين. وأما لوحة «الروح الإيمانية » لدى الملك فهد والتطور التنموي في عهده ، والفائزة بالمركز الرابع، فقد استخدم فيها ألوان الأكريلك، وهدفت إلى إيضاح أبرز إنجازات الملك فهد وهي توسعة الحرمين وطباعة المصحف والاكتشافات النفطية.

وحاول الفنان زمان محمد جاسم في لوحته «سلام» والفائزة بالمركز الثالث، تجسيد مسيرة الفهد المليئة بالإنجازات، أختصرها بكلمة «سلام»، حيث كان «الفهد» رجل السلام الأول، وفي العمل رسالة سلام لروحه، وجاءت هذه الكلمة مكررة كخلفية وإيحاء مرتبط على ابتسامة وجه «الفهد».

وجسدت اللوحة الفائزة بالمرتبة الخامسة وهي بعنوان «إنجازات قائد… بعض إنجازات الفهد»، ومنها تحرير الكويت، حيث رمزت لعاصفة الصحراء بالدبابات وطائرة حربية بحيث تعكس المعركة بأسلوب تشكيلي.

في مجال التصوير التشكيلي بلغ عدد الفائزين 15 فائر ، أبرزت حياة «الفهد»، رحمه الله، المليئة بالإنجازات، بشكل إبداعي.