حرصت إدارة معرض «الفهد،، روح القيادة» ، على تقديم كافة الخدمات للزوار من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، لتيسير زيارتهم للمعرض، وتم تخصيص مكتباً خاصاً، حيث تم من خلاله توفير مقاعد متحركة مع مرافق لتقديم الشرح والتوضيح في كل أجنحة المعرض.

كما وفر المكتب عصي للمكفوفين، بالإضافة إلى تقديم شرحا للمقتنيات والصور بطريقة «برايل» لذوي الإعاقة البصرية. كما حرصت إدارة المعرض، منذ بدايته، وأثناء انعقاد الندوات، على تواجد مترجم بلغة الإشارة في جميع الفعاليات، لذوي الإعاقة السمعية، وأتاحت لهم المجال لحضور دورات « السمات القيادية»،

حيث تم، أيضاً، توفير مترجم بلغة الإشارة. وكانت إدارة المعرض قد قامت بتوجيه دعوة لطلاب جامعة الملك سعود من الصم، لزيارة المعرض من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وأكدت توفير كل الوسائل الخدمية لهم.

يذكر أن المعرض سيعرض توثيقاً كاملاً لرحلة الملك فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) وإنجازاته على الصعيدين المحلي والخليجي والعربي والدولي، إضافة إلى حياته ومقتنياته الشخصية، عبر تقديمها بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى، فضلاً عن استخدام وسائل التقنية الحديثة بأسلوب تشويقي.

معرض( الفهد روح القيادة ) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، والذي تنظمه مؤسسة الملك فهد الخيرية تحت شعار ” الفهد روح القيادة ” كأحد أكبر المهرجانات الثقافية بالمملكة ، وذلك بهدف التعريف بتاريخ الملك فهد بن عبد العزيز، حيث اطلع الطلاب على أجنحة المعرض والفعاليات الثقافية المصاحبة له ، من مشاركات وندوات وأفلام وثائقية ومقتنيات الملك فهد الشخصية والوثائق الرسمية والمخطوطات والأوسمة والأوشحة وتدشين لموسوعة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.

وتتضمن المقتنيات الشخصية المعروضة للملك فهد – رحمه الله – نسخة من القرآن الكريم بحجم متوسط، وسجادة صلاة خضراء اللون، وسبحة، وساعة يد، وقلمين، وثوبين، وبشتين، ونظارتين طبيتين، وزجاجة عطر، كما تتضمن المقتنيات حقيبة سفر حمراء اللون، ذات تصميم كلاسيكي قديم، كُتب عليها الأمير فهد بن عبدالعزيز، لتمييزها عن غيرها من حقائب المسافرين في المطارات في ذلك الوقت. وفريق المتطوعين جاهزين لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في زيارتهم.