قال رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ إبراهيم الرشيد، إن معرض «الفهد.. روح القيادة»، يجسد إنجازات الملك فهد ويخلد ذكراه في عمل احترافي راقي، معرباً عن سروره بزيارة المعرض، وأكد الشيخ الرشيد خلال زيارته للمعرض، أن المعرض مدرسة تضم معلومات قيمة وموثقة، وتترك التأثير الإيجابي في النفس .

وأضافرئيس المحكمة الإدارية العليا: «تدرج الملك فهد في المناصب القيادية، فكان وزيراً للمعارف ثم وزيراً للداخلية ثم وليا للعهد، وبالتالي فإن من يريد المعرفة وأصولها، ومن يريد أن يعرف كيف كان تأثير الأمن، وكذلك من يريد أن يرى حياة هذا الملك العظيم مع إخوانه وأبنائه وشعبه، فسيجد كل ذلك في المعرض».

« نائب رئيس مجلس الدولة في مصر: الملك فهد له ذكرى عظيمة في قلوبنا».

أكد نائب رئيس مجلس الدولة في مصر رئيس المحكمة الإدارية العليا المستشار أحمد أبو العزم خلال زيارته المعرض أن للملك فهد «ذكرى عظيمة في قلوبنا، ذلك أنه سعى دائما لتعزيز قوة الأمة الإسلامية والعربية ورعاية مصالحها في العالم، والرابطة القوية التي تجمع المملكة ومصر تؤكد أصالته وحرصه على جمع الكلمة، كما هو الحال مع قادة المملكة على مر التاريخ .

من جهته، أشار نائب رئيس مجلس الدولة في مصر المستشار الدكتور محمد كمال، إلى أن المعرض يجسد صفة من الصفات المهمة في المملكة وهي الوفاء للراحلين العظام، الذين أسهموا في بناء المملكة بجهد، وبالتالي في بناء الأمة العربية والإسلامية،

وأضاف أن الملك فهد رمز إسلامي ووطني، أسهم في بناء بلده، وإرساء بنية أساسية وقوية للمملكة في كل المهام التي تولاها بدءاً بوزارة المعارف ثم وزارة الداخلية ثم ولاية المهد.

=
ولفت إلى أن للملك الراحل جهود مشهودة في إرساء النظام الأساسي للحكم، ونظام مجلس الشورى، ونظام المناطق، وهذه كلها من دعائم الدولة الحديثة.