أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبد العزيز، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أن المعرض الذي يخلّد ذكرى الملك فهد بن عبد العزيز سيكون ناجحاً ويقدم الكثير للحضور، معرباً عن فخره واعتزازه برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفل افتتاح فعاليات المعرض والندوات التي تقام تحت عنوان الفهد.. روح القيادة، في العاصمة الرياض اليوم الثلاثاء.

وقال الأمير محمد بن فهد في تصريح له: فخر لنا جميعاً أن يتوج الحفل برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، الذي عاصر الملك فهد أكثر مما عاصرناه، وكان له الأخ والصديق، وإن شاء الله سيجد الملك سلمان حسن التنظيم، والذكريات التي يكون لها وقع كبير، مشيراً إلى العلاقة المميزة التي جمعت بين الملكين الشقيقين. وأضاف: كان الملك فهد يكلف الملك سلمان بمهمات صعبة تحتاج إلى أن يُتخذ فيها قرار حاسم، وكنت أشهد بعضها. فرعاية الملك سلمان للحفل فخر واعتزاز.

وتابع سيشاهد المواطن تاريخ الملك فهد الذي نفخر فيه كمواطنين قبل كل شيء، عندما يرى التطورات التي حصلت في البلاد خلال عهده، ويجعلنا نعتز دائماً أن هناك ملوكاً يحكمون البلاد على شرع الله وسنة نبيه منذ أسست على يد الملك عبد العزيز رحمه الله.

وتطرق الأمير محمد بن فهد، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبد العزيز روح القيادة، إلى وجود فكرة لتنقل معرض الملك فهد بين مناطق المملكة، لافتاً إلى إمكانية انتقاله لدول الخليج العربي أيضاً، إذ أن هناك مطالبات من دول الخليج مثل الكويت والبحرين في هذا الشأن.

يذكر أن المعرض تفاعلي، ويستعرض مسيرة الفهد وسيرته من ولادته وحتى وفاته، ومقتنياته الشخصية، والأوسمة والأوشحة التي تقلدها، ووثائق رسمية ومخطوطات عدة، وأفلام وثائقية وأكثر من ١٠٠٠ صورة، بعضها تنشر للمرة الأولى.

لمعلومات أكثر عن معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبد العزيز روح القيادة المقام في الرياض في تاريخ 31 مارس 2015. يمكنك الاطلاع على هذه الصفحة.