روح القيادة من بيت الحكم و عاصمة الحزم مدينة الرياض مقر الحكومة السعودية الدائم، أشرقت فكرة إبداعية زاد جمالها من قرنت باسمه وازداد بريقها بجهد من قام عليها حتى تحولت الفكرة إلى واقع عنوانه معرض الفهد «روح القيادة».

واليوم ومن على ضفاف البحر الأحمر ومن عروسه الجميلة، حيث المقر الصيفي للحكومة السعودية عاودت شمس المعرض «إشراق شمسها» التاريخية، ساطعة على ضفاف بحر «العروس» وعاكسة تاريخ يمتد بامتداد بحرها «الجميل» كجمال ذكريات «الفهد» على ضفافها.

جامعة «المؤسس» ستحتضن المعرض الذي سيتضمن صور ومقتنيات جديدة تعرض للمرة الأولى ويتعلق بعضها بارتباط «الفهد» بعروس البحر الأحمر، خلال الفترة من ٤ إلى ١٦صفر ١٤٣٧ .

بث معرض «الفهد» الروح مرة أخرى في الموقف القيادي لـ «الفهد» بجامعة الملك عبد العزيز، بعد ثلاثة عقود عندما جسد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز شخصيته القيادية التي فرض من خلالها لحظات يعيشها الأحفاد بعد أن عاصرها الأجداد، بمقولته الشهيرة خلال لقاء جمعه بمسؤولي وطلاب الجامعة «مشاكلهم هي الأهم»، بعد أن فضل مدير الجامعة «حينها» عدم عرض بعض المطالبات لضيق الوقت.

إلا أن روح القيادة من بيت الحكم الممزوجة بابتسامة «الفهد» الشهيرة احتوت الموقف بمعرفة مشاكلهم، ومناقشة حلولها فورا، وتأكيده على أنها هي الأهم للقائد الفذ وللوطن، وبما يؤكد حرصه على زراعة بذرة القيادة والعلم فيهم، ليحصد الوطن بكل تطوراته نتاج زرع الفهد «حضارة ورقي» بين شعوب العالم، فيما ضلت كلماته نبراس يسير عليه طلبة العلم، وبقي حديثه «العفوي» عالقا في أذهانهم.