أبدى بعض الزوار الأجانب من المقيمين والعاملين بالمملكة، إعجابهم بمعرض تاريخ الملك الفهد «الفهد.. روح القيادة»، والفعاليات المصاحبة له.

وقال «والتر لا كارنا» من الزوار الأجانب من الجنسية الفلبينية، إنه عرف عن المعرض من خلال التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي وبعض الإعلانات، وأنه يقيم عائلته وأطفاله الذين يدرسون بالمدرسة الفلبينية بالرياض، وقرر مع زوجته الحضور للمعرض لمعرفة بعض من تاريخ هذا الوطن ولتكوين بعض المعلومات لدى الأطفال، خصوصاً أن الملك فهد حكم البلاد مدة غير قليلة وفي أوقات حرجة.

وأضاف: أعجبني المعرض جداً واللوحات التشكيلية والإضاءة، ولم أكن بحاجة إلى من يشرح لي فكل شيء مكتوب باللغة الإنجليزية وهذا ساعدني كثيراً.

أما السيد ياسر عثمان من الزوار الأجانب من دولة باكستان، فهو يعمل منذ سنتين بالمملكة ولا يزال يجهل الكثير عنها، وتعيش معه أسرته، وكانت فرصة جميلة أن يحضر المعرض لمشاهدة هذا التاريخ عن السعودية، حيث قال إنه سمع الكثير عن الملك فهد، ولكنه أستمتع أكثر بالمعلومات التي وجدها في المعرض ولفت انتباهه الصور والمقتنيات والأوسمة، وكانت طريقة العرض فخمة وجذابة، ومن الجميل أن تستعيد البلاد ذاكرتها من خلال هذه المعارض.

يذكر أن المعرض سيعرض توثيقاً كاملاً لرحلة الملك فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) وإنجازاته على الصعيدين المحلي والخليجي والعربي والدولي، إضافة إلى حياته ومقتنياته الشخصية، عبر تقديمها بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى، فضلاً عن استخدام وسائل التقنية الحديثة بأسلوب تشويقي.

معرض( الفهد روح القيادة ) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، والذي تنظمه مؤسسة الملك فهد الخيرية تحت شعار ” الفهد روح القيادة ” كأحد أكبر المهرجانات الثقافية بالمملكة ، وذلك بهدف التعريف بتاريخ الملك فهد بن عبد العزيز، حيث اطلع الطلاب على أجنحة المعرض والفعاليات الثقافية المصاحبة له ، من مشاركات وندوات وأفلام وثائقية ومقتنيات الملك فهد الشخصية والوثائق الرسمية والمخطوطات والأوسمة والأوشحة وتدشين لموسوعة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.