كشف رئيس اللجنة التنفيذية لـ”معرض الفهد.. روح القيادة” صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد، عن أبرز فعاليات المعرض الذي ينطلق اليوم برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة. وقال: يعتمد المعرض على التفاعلية من ناحية المحتوى والتنظيم، إذ يتجول الزائر بطريقة بانورامية تشمل جميع محطات حياة الملك فهد بن عبدالعزيز، رحمه الله، وراعينا خصوصية منطقة مكة المكرمة وعلاقة الملك فهد بها، ولذا توسعنا في هذا الجانب.

وأضاف الأمير، حرصت اللجنة العليا والتنظيمية في تصميم أنشطة وفعاليات أن تكون موجهة لجميع فئات المجتمع، بحيث تشمل: ورش تدريب عن السمات القيادية موجهة للشبان والشابات، إضافة إلى التنشئة القيادية للطفل”، موضحا أن المعرض سيشهد أيضا ندوتين رئيستين، هما: “الفهد والإيمان”، و”الفهد والشباب”.

وعبر الأمير تركي عن ثقته في أن محافظات ومدن منطقة مكة المكرمة ستتفاعل مع المعرض، خصوصا أنه يتضمن السيرة الحافلة للملك فهد منذ ولادته وحتى وفاته، فضلا عن مقتنياته الشخصية والأوسمة والأوشحة التي تقلدها في عروض بانورامية، ووثائق رسمية ومخططات عدة وأفلام وثائقية، ووجود ما يزيد على ألف صورة بعضها ينشر للمرة الأولى.

وبين الأمير أنه استقبلت اللجنة التنظيمية طلبات 500 متطوع ومتطوعة للعمل أيام المعرض والإشراف على تنظيم فعالياته، فيما وقع الاختيار على 220 متطوعا ومتطوعة، بعد أن اجتازوا إجراءات المقابلة والفرز المبدئي لطلبات الراغبين في التطوع في تنظيم فعاليات الحدث، وتم تصميم برنامج تدريبي لهم من اللجنة التنظيمية للتعريف بكل قطعة وبكل صورة ومعلومة.