بعد خروجه من مشاهدة الفيلم الوثائقي عن الملك فهد «رحمه الله» قال عضو مجلس الشورى الدكتور فايز الشهري إن الفيلم مخرج بطريقة رائعة ومؤثرة جدا، ويجعل المشاهد يكتشف الأمور التي لم يكن يعرفها عن الملك فهد من قبل،

مشيراً إلى أن روح القيادة في المعرض ظهرت بشكل واضح من خلال الشباب والفتيات العاملين في كل مكان بالمعرض، بدءاً من ملابسهم المميزة إلى تعاملهم واتقانهم لإدارة المكان.

وأوضح «الشهري» أن المعرض نافذة تاريخية وإنسانية توثق جوانب لم نكن تعرفها، وأن المعرض قدم صورة القائد الذي يدير الأزمات الكبيرة وبنفس الوقت يعطي التنمية حقها. وقال «الشهري» إن تأسيس الملك فهد «رحمه الله» لمجلس الشورى وإصدار الأنظمة في عهده توضح أنه ذو رؤية ثاقبة، وأنه وضع منظومة وعقد اجتماعيبدأنا نجنى ثمارها الآن.

يذكر أن المعرض سيعرض توثيقاً كاملاً لرحلة الملك فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) وإنجازاته على الصعيدين المحلي والخليجي والعربي والدولي، إضافة إلى حياته ومقتنياته الشخصية، عبر تقديمها بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى، فضلاً عن استخدام وسائل التقنية الحديثة بأسلوب تشويقي.

معرض( الفهد روح القيادة ) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، والذي تنظمه مؤسسة الملك فهد الخيرية تحت شعار ” الفهد روح القيادة ” كأحد أكبر المهرجانات الثقافية بالمملكة ، وذلك بهدف التعريف بتاريخ الملك فهد بن عبد العزيز، حيث اطلع الطلاب على أجنحة المعرض والفعاليات الثقافية المصاحبة له ، من مشاركات وندوات وأفلام وثائقية ومقتنيات الملك فهد الشخصية والوثائق الرسمية والمخطوطات والأوسمة والأوشحة وتدشين لموسوعة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.

وتتضمن المقتنيات الشخصية المعروضة للملك فهد – رحمه الله – نسخة من القرآن الكريم بحجم متوسط، وسجادة صلاة خضراء اللون، وسبحة، وساعة يد، وقلمين، وثوبين، وبشتين، ونظارتين طبيتين، وزجاجة عطر، كما تتضمن المقتنيات حقيبة سفر حمراء اللون، ذات تصميم كلاسيكي قديم، كُتب عليها الأمير فهد بن عبدالعزيز، لتمييزها عن غيرها من حقائب المسافرين في المطارات في ذلك الوقت.