عبر قائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن حسن بن حمزة الشهري، عن إعجابه بما شاهده في معرض «الفهد.. روح القيادة»، الذي ينافس أرقى المعارض العالمية.

وقال الشهري: «للمعرض دور كبير في معرفة تفاصيل دقيقة تخص مراحل حياة رجل عظيم بحجم الملك فهد.. فهد القائد.. فهد الوالد ، تعرفنا من خلاله على مراحل حياته وعظيم إنجازاته في رفعة هذا الوطن، ودوره في نصرة الدين، والأمة الإسلامية».

وأضاف قائد قوات درع الجزيرة المشتركة أن ما يميز هذا المعرض التنظيم الرائع، والجهد الواضح للعيان، والتسلسل في سرد سيرة الملك الراحل، مشيراً إلى أنه ترك أثراً كبيراً في نفوس زملائه من دول مجلس التعاون الخليجي، إذ أبدوا إعجابهم بهذا العمل والفكر والتنظيم الذي ينافس المعارض العالمية بكل جدارة، لا سيما أنه يروي قصة كفاح ونجاح رجل عظيم بحجم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز.

وسأل المولى عز وجل أن يديم ويحفظ المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ، وأن يسدد خطاه لما يحبه ويرضاه.

يذكر أن المعرض حريص على جذب الشباب الخليجي والعربي للتعرف على سيرة الملوك والقادة، والظروف التي عاشوها والإنجازات التي قدموها لشعوبهم، كما يستهدف حضور العائلات بتخصيص جناح (الطفل والتنشئة القيادية)، والذي سيسهم في تعليم الأطفال وتنشئتهم على القيادة واستلهامها من خلال أسلوب تربوي خاص تشرف عليه اختصاصيات في رياض الأطفال.

الجدير بالذكر أن معرض “الفهد.. روح وقيادة” يحاول أن يضيء أبرز معالم القيادة التي تجسدت في الملك فهد بن عبدالعزيز– رحمه الله – وامتدادها التاريخي من الدولة السعودية الأولى والثانية والمملكة العربية السعودية تحت قيادة مؤسسها الملك عبدالعزيز – رحمه الله –، وحضور الفهد في المشهد السياسي أكثر من 50 عاماً مشاركاً في بناء دولته داخلياً، ومعززا ً لعلاقاتها الدولية شرقاً وغرباً، منطلقاً من عقيدته الإسلامية وإدراكه لمكانة بلاده في العالمين العربي والإسلامي.