الرئيسية » كتاب الإنجازات الرياضية في عهد الفهد

كتاب الإنجازات الرياضية في عهد الفهد

من ضمن الإصدارات التي وزعت في معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز. كتاب «الإنجازات الرياضية في عهد الفهد»، وهو من إعداد وجمع ناصر بن فالح الغربي، وسلمان بن عبدالرحمن العنقري، والكتاب جاء في سبعة فصول، تناول الفصل الأول نبذة عن «الفهد، وحياته، وتناول الفصل الثاني أهم المنشآت الرياضية التي تم إنشائها في عهد «الفهد» وفي مقدمتها إستاد الملك فهد الدولي بالرياض «درة الملاعب»،

كما استعرض الفصل الثاني المدن الرياضية في المملكة، ومقرات الأندية الرياضية. أما الفصل الثالث فقد تناول المناسبات الرياضية التي رعاها «الفهد»، وإنجازات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، فيما تناول الفصل الرابع إنجازات المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، وإنجازات المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم، وإنجازات المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم.

واستعرض الفصل الخامس إنجـازات الأندية السعودية لكرة القدم على المستويين القاري والدولي في كرة القدم، بالإضافة إلى إنجازات الأندية السعودية على المستوي العربي والخليجي.

وتناول الفصل السادس إنجازات المنتخبات السعودية على مستوى الألعاب المختلفة في عهد «الفهد» مثل العاب القوى ومنتخب ذوي الاحتياجات الخاصة والاتحاد السعودي للسلة والرماية وكرة الماء والكاراتيه والجودو والجمباز والتنس والمجالات الرياضية المختلفة. أما الفصل السابع والأخير فقد تضمن صورا للفهد في مناسبات رياضية مختلفة.

يذكر أن المعرض سيعرض توثيقاً كاملاً لرحلة الملك فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) وإنجازاته على الصعيدين المحلي والخليجي والعربي والدولي، إضافة إلى حياته ومقتنياته الشخصية، عبر تقديمها بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى، فضلاً عن استخدام وسائل التقنية الحديثة بأسلوب تشويقي.

معرض( الفهد روح القيادة ) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، والذي تنظمه مؤسسة الملك فهد الخيرية تحت شعار ” الفهد روح القيادة ” كأحد أكبر المهرجانات الثقافية بالمملكة ، وذلك بهدف التعريف بتاريخ الملك فهد بن عبد العزيز، حيث اطلع الطلاب على أجنحة المعرض والفعاليات الثقافية المصاحبة له ، من مشاركات وندوات وأفلام وثائقية ومقتنيات الملك فهد الشخصية والوثائق الرسمية والمخطوطات والأوسمة والأوشحة وتدشين لموسوعة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.

2021-08-12T18:42:47+03:00أبريل 13th, 2015|الأخبار, النشرة الدورية|

انشر هذه الصفحة في موقع التواصل الاجتماعي المفضل لك

اذهب إلى الأعلى