مع بدء العد التنازلي لانطلاق معرض وفعاليات تاريخ الملك الفهد ”روح القيادة“ في محطته الثالثة بالمنطقة الشرقية في الفترة من 13 إلى 22 جمادى الثانية، تنقل اللجنة التنظيمية بالمعرض، كواليس معرض الفهد واجواء الساعات الاخيرة واللمسات النهائية لتجهيزات المعرض ومقتنياته النادرة ”لحظة بلحظة“ عبر مشاهد حية بالصوت والصورة على ”سناب شات“.

المعرض الذي يقام برعاية أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز في مبنى 54 بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، تعرض من خلاله المشاهد مقتطفات توثق بصمات الفهد وانجازاته في تطوير الدمام والخبر والجبيل والاحساء وكافة محافظات المنطقة الشرقية التي سجلت قفزات تنموية هائلة في عهده.

واوضحت اللجنة التنفيذية للمعرض انها تستهدف من ذلك اتاحة الفرصة امام الاجيال الجديدة لاستلهام روح القيادة والمبادرة والاطلاع عن كثب على ”عبقرية الانسان وعظمة المكان“ المتمثلة في فترة حكم الملك فهد بن عبد العزيز.

وكشف رئيس اللجنة التنظيمية عبدالعزيز العثمان، عن تشكيل فريق عمل تطوعي يضم 230 شابا وفتاة وقع عليهم الاختيار من بين 921 متقدما ومتقدمة للمشاركة في تنظيم المعرض بنسخته الثالثة بعد اجتيازهم إجراءات المقابلة والفرز المبدئي واخضاعم لبرنامج تدريبي للتعريف بكل قطعة وصورة ومعلومة داخل المعرض، فيما سبتدأ لجنة من الخبراء قريباً تدريبهم على التعامل مع الجمهور، ومواجهة المشكلات.

وقال ان اللجنة اختارت ممثلين للمتطوعين ليكونوا قادة المجموعات، وخصصت زيا خاصا لكل مجموعة لتسهيل تواصل الزائرين معهم دون غيرهم، وسترتبط كل مجموعة مباشرة بقائدها، بحيث يكون مسؤولاً عن تقديم الحلول العاجلة لأي مستجدات يومية لم تكن في الحسبان، أوتغيير تنظيم لم يكن ملائماً، دون التأخر في ذلك طالما كان الإجراء في صالح انسيابية المعرض.

واضاف بانه التركيز على ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع فئاتهم من الصم والمكفوفين وكبار السن، من خلال تدريب المتطوعين كل حسب تخصصه الدراسي أو رغبته الشخصية، إضافة للاستعانة بمتطوعين للفعاليات التي تتطلب ترجمة.

تابع حساب المعرض في سناب شات لتغطية كواليس معرض الفهد.