قـامـت مـجـمـوعـة «الأفـذاذ»، أمس، بزيارة معرض تاريخ الملك فهد «الفهد.. روح القيادة»، ومجموعة الأفذاذ التطوعية مجموعة تطوعية تضم عدداً من الأطفال. وقالت الطفلة «أروى الحميدان»، ۱۱ سنة، إن المعرض مميز، وخصوصا لنا الأطفال، لأننا ندرس عن الملك فهد «رحمه الله» في المدرسة، ولكننا لم نعرفه جيداً إلا بعد أن شاهدنا المعرض.

وتمنت «أروى» أن يزور كل أطفال الوطن هذا المعرض، وأن يتنقل في كل المدن ليشاهده الأطفال. أمـا الطفلة «يارا العيد» فقد أبدت إعجابها بسيارات الملك فهد، وبتنظيم المتطوعين للمعرض، فيما تمنت أن يكون هناك تعليم وتدريب للعمل التطوعي منذ المرحلة الابتدائية، لأنه بحسب تجربتها، يصقل الشخصية ويثري المعلومات ويحقق التوازن للشخصية.

تجـدر الإشــارة إلـى أن مجموعة الأفذاذ التطوعية مجموعة من الأطفال التحقت بفريق تطوعي يحمل الاسم نفسه، ويقدم الفريق خدمات تطوعية في شتى المجالات، ولهم مشاركات عديدة في برامج أمانة منطقة الرياض خاصة في احتفالات الأمانة بالأعياد والمناسبات الوطنية، وكـانـت آخـر الحـمـلات والمـبـادرات التي قاموا بها حملة «هبات المدرسية» والتي اعتمدت في أدائها على الأطفال أنفسهم بداية من جمع التبرعات، وشراء وتجهيز الحقائب وتوزيعها، وكانت من التجارب الاجتماعية والمبادرات الناجحة.

وتضم مجموعة الأفذاذ التطوعية حاليا ۲۰۰ طفل، وقد فازت اللوحة الفنية، وهي إحدى إبداعات المجموعة، بالمركز الأول في مهرجان العيد الذي أقامته أمانة منطقة الرياض عام ١٤٣٥م.

يذكر أن المعرض سيعرض توثيقاً كاملاً لرحلة الملك فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) وإنجازاته على الصعيدين المحلي والخليجي والعربي والدولي، إضافة إلى حياته ومقتنياته الشخصية، عبر تقديمها بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى، فضلاً عن استخدام وسائل التقنية الحديثة بأسلوب تشويقي.

معرض( الفهد روح القيادة ) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، والذي تنظمه مؤسسة الملك فهد الخيرية تحت شعار ” الفهد روح القيادة ” كأحد أكبر المهرجانات الثقافية بالمملكة ، وذلك بهدف التعريف بتاريخ الملك فهد بن عبد العزيز، حيث اطلع الطلاب على أجنحة المعرض والفعاليات الثقافية المصاحبة له ، من مشاركات وندوات وأفلام وثائقية ومقتنيات الملك فهد الشخصية والوثائق الرسمية والمخطوطات والأوسمة والأوشحة وتدشين لموسوعة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.