أكد صاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، رئيس الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى عضو شرف نادي الهلال، خلال زيارته، أمس، لنشرة معرض الفهد روح القيادة» إن الملك فهد أحدث نقلة نوعية للمملكة العربية السعودية باهتمامه بالتعليم والرياضة، مما أسس للرياضة المدرسية منذ زمن طويل.

وأضاف: «إن جهود الملك فهد في التعليم كانت جبارة وصعبة جداً، فالملك فهد رجل به روح القيادة، رحمه الله، وهو من أسس الرياضة في وزارة المعارف، وكانت الرياضة المدرسية على أعلى مستوياتها في عهده. وأشار سموه أن جميع القياديين الرياضيين كانوا من وزارة المعارف، موضحاً أن الأندية جميعها والاتحادات الرياضية استفادت من القيادات الرياضية التي كانت في وزارة المعارف وأكد سموه إلى أن جميع مدن المملكة في عهد الملك فهد كان بها ناد رياضي والمدينة التي لميكن بها ناد كان بها مدينة رياضية،.

لذا شهدنا في عصره أعظم الانجازات الرياضية السعودية اقليميا وقارياً ودولياً على مستوى الأندية والمنتخبات في مختلف الألعاب.

وقد اطلع زوار المعرض على سيرة الملك فهد بن عبدالعزيز – رحمه الله – من خلال ما تم توفيره من أسلوب شيق في تلقي المعلومات عبر عرض بانورامي للمحتوى، والمتمثل في استخدام الشاشات والصور بما في ذلك تقنية الهولوجرام، كما اطلعوا على مقتنياته الشخصية والأوسمة والأوشحة التي تقلدها، ووثائق رسمية ومخططات عدة وأفلام وثائقية، وعلى ما يزيد عن 1000 صورة بعضها نشر لأول مرة.

يذكر أن المعرض موجه للجيل الحالي من الشباب الخليجي والعربي للتعرف على سيرة الملوك والقادة، والظروف التي عاشوها والإنجازات التي قدموها لشعوبهم، والمعرض خصص جناحا بعنوان (الطفل والتنشئة القيادية) والذي سيسهم في تعليم الأطفال وتنشئتهم على القيادة واستلهامها من خلال أسلوب تربوي خاص تشرف عليه اختصاصيات في رياض الأطفال.