الرئيسية » ورشة الخط العربي تحظى بإقبال كبير

ورشة الخط العربي تحظى بإقبال كبير

أشاد الأسـتـاذ عـمـاد بخيت الزهراني، مدرب ورشة الخط العربي المصاحبة لفعاليات معرض وندوات الملك فهد «الـفـهـد.. روح الـقـيـادة»، بالحضور الجماهيري الكبير للورشة
لتعلم فنون وأنواع الخط العربي.

وقال «الزهراني»: إن عدد الحضور يـومـيـا مـنـذ بـدايـة فعاليات المعرضيتجاوز ۹۰ مـتـدربـاً يـومـيـاً، تتراوح أعـمـارهـم مـا بين ٦ أعـوام إلـى ٦٥ عاماً، مشيراً إلى أن معظم الحاضرين يحتاجون إلى صقل مواهبهم. وبين أن الورشة تقدم للجمهور تعليم أنـواع الخط العربي مثل خط الثلث والنسخ والرقعة والديواني والديواني جلي والثلث الجلي، مؤكداً أن العديد من الحاضرين للورشة يكررون الزيارة يوميا وهذا شاهد على أنهم حريصون على تعلم الخـط ويستفيدون من الورشة.

وأوضح «الزهراني» أن عمل الورشة يبدأ بتعريف الحضور على أنـواع الخط ثم يطلب منهم تطبيق ذلك وبعدها مرحلة التصحيح لهم، داعياً المهتمين بالخط بالاستمرار بعد المعرض في تنمية مهاراتهم حتى يصلون لمرحلة الإتقان.

وأكد الزهراني أن الكتابة اليدوية تفوق على كتابة الكمبيوتر فالخط هندسة روحانية، والكمبيوتر حتى اليوم يعجز عن كتابة العديد من الخطوط منها خط كتابة القرآن الكريم.

يذكر أن المعرض سيعرض توثيقاً كاملاً لرحلة الملك فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) وإنجازاته على الصعيدين المحلي والخليجي والعربي والدولي، إضافة إلى حياته ومقتنياته الشخصية، عبر تقديمها بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى، فضلاً عن استخدام وسائل التقنية الحديثة بأسلوب تشويقي.

معرض( الفهد روح القيادة ) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، والذي تنظمه مؤسسة الملك فهد الخيرية تحت شعار ” الفهد روح القيادة ” كأحد أكبر المهرجانات الثقافية بالمملكة ، وذلك بهدف التعريف بتاريخ الملك فهد بن عبد العزيز، حيث اطلع الطلاب على أجنحة المعرض والفعاليات الثقافية المصاحبة له ، من مشاركات وندوات وأفلام وثائقية ومقتنيات الملك فهد الشخصية والوثائق الرسمية والمخطوطات والأوسمة والأوشحة وتدشين لموسوعة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.

2021-07-19T04:20:47+03:00أبريل 10th, 2015|الأخبار, النشرة الدورية|

انشر هذه الصفحة في موقع التواصل الاجتماعي المفضل لك

اذهب إلى الأعلى