سجلت ورشة «السمات القيادية» المصاحبة لمعرض وندوات تاريخ الملك فهد، أمس الأول، حضوراً كثيفاً، وأبدى فيها الحاضرون سعادتهم للتعرف على سمات قائد عربي تحلى بالحنكة والقيادة الحكيمة، وقال مدرب الورشة الأستاذ أحمد بن فيصل اليافعي، في تصريح للنشرة: «إن تفاعل الحضور مع الورشة ممتاز، وهناك طلبات بتخصيص ورش للطلاب فقط»، مشيراً إلى أن جل الحاضرين من الموظفين والمهندسين والمدراء والمعلمين والطلاب.

وأوضح اليافعي أن الورشة ناقشت روح القيادة للملك فهد بن عبدالعزيز، واستعرضت تسع سمات قيادية تميز واتسم بها «الفهد»، رحمه وهي كالتالي: المسؤولية، الثقة، تحديد الأولوية، والتخطيط الإستراتيجي، والتعامل مع المتغيرات، والفاعلية والكفاءة، والتحكم والتوجيه، ومهارات التواصل، وأخيراً أخلاقيات القائد.

وأشار اليافعي إلى أن الملك فهد «رحمه الله» تميز في أخلاقه بالوفاء، وحرص على مبدأ الشوري، وحافظ على الاستقامة، وأعلى مبدأ العدل، وتحمل الأمانة طيلة فترة حكمه.

من جانبه أوضح مشرف الورش التدريبية أحمد الطريسي ، أن مضمون الورش التدريبية “السمات القيادية” الموجهة للشباب والفتيات تهدف إلى تزويد المتدربين بلمحة عامة حول أهم المهارات القيادية والصفات الشخصية التي ينبغي أن تتوافر لدى القيادات الشابة والمستمدة من سيرة وتاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز “يرحمه الله”

وأشار الطريسي إلى أن محاور الورش التدريبية تتضمن التعريف بالسمات القيادية مع التركيز على تسع سمات رئيسية هي: المسؤولية، الثقة، وتحديد الأولويات، والتخطيط الإستراتيجي، والتعامل مع المتغيرات، والفاعلية والكفاءة، والتحكم والتوجيه، ومهارات التواصل، وأخلاقيات القائد.

واضاف العثمان ان مضمون الورش التدريبية ”السمات القيادية“ الموجهة للشباب والفتيات تهدف إلى تزويد المتدربين بلمحة عامة حول أهم المهارات القيادية والصفات الشخصية التي ينبغي أن تتوافر لدى القيادات الشابة والمستمدة من سيرة وتاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز.

وأشار العثمان إلى أن محاور الورش التدريبية تتضمن التعريف بالسمات القيادية مع التركيز على تسع سمات رئيسية هي: المسؤولية، الثقة، وتحديد الأولويات، والتخطيط الإستراتيجي، والتعامل مع المتغيرات، والفاعلية والكفاءة، والتحكم والتوجيه، ومهارات التواصل، وأخلاقيات القائد.