لا تزال ورش تدريب السمات القيادية وورش التنشئة القيادية للطفل، للشباب والفتيات والأطفال تحظى بحضور متميز، حيث تقام هذه الورش يواقع ورشتين يومياً لكل فئة تقريباً.

ويتم التسجيل فيها الكترونياً، وقد بلغ عدد الحضور المسجلين حتى يوم السبت الماضي ٤١٥ متدرب ومتدربة من جميع الفئات، منهم ٤٤ طفلاً ، ويتولى التدريب المدربين أحمد الطريسي، أحمد المخيديش، سارة الزايدي، ريم العجلان، خلود الرشود، عبدالله الناهسي، أحمد الطريدي، محمد السعود. أحمد اليافعي، البندري الحصين.

وقد بلغت نسبة الرضا من المشاركين، من خلال استبيان تقييم للمتدربين. ما بين ٨٦% إلى ٩٦% .

تهدف ورشة السمات القيادية إلى تزويد المتدربين من الشباب والفتيات بلمحة عامة حول أهم الأدوات القيادية والصفات الشخصية التي ينبغي أن تتوافر لدى القيادات الشابة. وتستهدف ورشة التنشئة القيادية للطفل الأمهات والمربيات والمعلمات وكل من لهن علاقة بتربية الأطفال، بهدف إكسابهن مهارة اكتشاف السمات القيادية لدى الطفل وأهم الأساليب التربوية الفعالة في تنشئة الأطفال تنشئة قيادية، ليصبحوا مؤثرين في مجتمعاتهم، مساهمين في منظومة التنمية والتطوير.

الدورات التدريبية أعدها مجموعة من الخبراء المتخصصين في المجالات القيادية والتربوية، وسيقوم بالتدريب كذلك نخبة متميزة من المدربين المحترفين للرجال، والمدربات المتمكنات للنساء.

وتقدم كل ورشة في ساعتين ونصف؛ وتتكرر الورش عدة مرات خلال أيام المعرض، حتى يتسنى للراغبين والراغبات الحضور في الوقت الذي يناسبهم.

وتتميز هذه الورش التدريبية بالتالي:

  1. يحصل المتدرب/المتدربة على ملامح رئيسية في بناء المهارات، وخلاصة علمية متميزة.
  2. يحصل المتدرب/المتدربة على ملف المادة العلمية للورشة.
  3. في نهاية الورشة يحصل المتدرب/المتدربة على شهادة تفيد بحضور الورشة.
  4.  الدخول في السحب على 3 أجهزة آيباد و 3 جوالات آيفون للمشاركات والمشاركين الفعليين بالورش التدريبية في آخر أيام الندوة، وسيتم الإعلان عن الفائزين والتواصل معهم.