أعلنت اللجنة التنفيذية لمعرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز «الفهد.. روح القيادة»، عن تأجيل فتح أبواب المعرض أمام زائريه لخمسة أيام مقبلة، استجابة لتحذيرات مركز الأزمات والكوارث في إمارة منطقة المكرمة ومديرية الدفاع المدني بالمنطقة بنصح سكان جدة بالبقاء في منازلهم إلا للضرورة.

ويبدأ المعرض استقبال الزوار ابتداء من السبت المقبل حتى 21 صفر، من الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا، ومن الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء. وبينت اللجنة أن المعرض سيستأنف أعماله ابتداء من يوم السبت 9 صفر حتى 21 من الشهر الحالي وذلك بمقر جامعة الملك عبدالعزيز بجدة, داعية الجمهور للتواصل على الموقع الرسمي الإلكتروني للمعرض لمعرفة المزيد من المعلومات.

من ناحية أخرى، أكد الأمير تركي بن محمد بن فهد، أن الشباب هو المستهدف من المعرض الذي افتتح البارحة الأولى، موضحا «خطط للمعرض منذ البداية على أن يكون تفاعليا، ويتناسب مع التعليم بالترفيه، ولذلك فإن أهم ما سيتعلمه الشباب هو روح القيادة ومبادئها لدى الملك فهد رحمه الله، حتى الأطفال الذين سيبنى المستقبل على أيديهم، خصصت من أجلهم برامج ودورات لتعلم روح القيادة، وكيف ينشأ الطفل قياديا، قادرا على اتخاذ القرار الصحيح، ولهذا أنشأنا في المعرض مختبرا للطفل يتعلم منه الطفل الزائر كيف يصبح قائدا، وفي الوقت نفسه تتدرب الأم على التنشئة القيادية له»، موضحا أن «زيارة الشباب للمعرض -وهم المرحب بهم على الدوام- سيتبعه الالتحاق بورشة تدريبية عن مبادئ القيادة سيحضرها (مايزيد عن 2000 شاب من الجنسين)، كما سيتم التواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني سيما أولئك الذين لا يستطيعون الحضور من خارج منطقة مكة المكرمة».