رحب محافظو منطقة مكة المكرمة، باختيار موضوع «القيادة» عنوانا لمعرض «الفهد.. روح القيادة»، الذي يقام حاليا في جدة حتى 21 صفر الجاري. وأوضح الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، أن توجيهات الملك فهد، رحمه الله، كانت دروسا وعبرا تصب في بناء الإنسان، وترسم التطلعات التطويرية للبلاد التي شهدت في عهده مرحلة جديدة في مسيرة التنمية بأهدافها ومرتكزاتها ومنجزاتها الأساسية في النمو الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي، ورفع مستوى المعيشة وتحسين نوعية الحياة للمواطن السعودي على جميع الأصعدة، حيث رحل – طيب الله ثراه – بعد أن بنى نهضة جبارة عملاقة، عمت البلاد وأفاضت الخير وثبتت دعائم الأمن والاستقرار، عمادها التمسك بكتاب الله وسنة رسوله، والسير على نهج الملك المؤسس عبدالعزيز، رحمه الله.

وأجمع محافظ الطائف فهد بن معمر ومحافظ رابغ طه بن مبيريك، ومحافظ القنفذة فضا البقمي، ومحافظ الليث محمد القباع، ومحافظ العرضيات عمران الزهراني، أن الملك فهد، رحمه الله، عاش هموم الأمتين العربية والإسلامية، وحرص على حسن الجوار وحل المشكلات بالتفاوض والكلمة الطيبة وحسن الحوار، وله وقفات مشرفة مع القضايا المصيرية.
وعلى المستوى المحلي أوضحوا أن الملك فهد، يرحمه الله، تحققت على عهده منجزات عديدة لرفع المستوى المعيشي للمواطن، والسعي لبناء مستقبل أفضل، مؤكدين أن المعرض سيقود الشباب إلى التمعن في تجارب الملك فهد إبان حكمه.

وبينوا أن الشباب أمام شخصية قيادية خطت الدولة في عهده خطوات متميزة، وتقلدت مواقع متقدمة في الساحات العربية والإسلامية والدولية، واستطاعت أن تبني لنفسها مكانة متميزة في العالم على مستوى يليق بها أصالة وتاريخا بصفتها حاضنة للحرمين الشريفين قبلة المسلمين. ورأوا أن الملك فهد، يرحمه الله، تحمل أعباء عظيمة ومهمات شديدة حساسة داخليا وخارجيا، بذل لها من عمره ووقته الكثير، وكان لشخصيته القيادية أثر عظيم في استتباب الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية طوال عقدين من الزمان.