أشاد محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي بفكرة إقامة معرض الملك فهد بن عبدالعزيز – رحمه الله- (الفهد.. روح القيادة) بمنطقة مكة المكرمة وتحديداً في محافظة جدة، مبيناً أن المعرض يركز على أهمية العمل التطوعي الذي يعتمد عليه في عملية تنظيم المعرض الذي افتتحه الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة قبل أيام، وينعقد اعتباراً من 9 وحتى 21 من شهر صفر الجاري .

وقال محافظ القنفذة إن المعرض يهتم ببناء الشخصية القيادية من خلال العديد من الفعاليات والبرامج التدريبية والتأهيلية المتنوعة.

وأعرب محافظ القنفذة عن ثقته في أن المعرض سيقود الشباب إلى التمعن في التجارب التي خاضها الملك فهد – رحمه الله- إبان فترة حكمه، ابتداءً من تعيينه وزير للمعارف في العام 1373هـ، حيث كانت انطلاقته بالتعليم انطلاقة جادة متوثبة، كان فيها يسابق الزمان ويطوّع الظروف، إدراكاً منه أنّ التعليم هو الركيزة الأساسية لبناء كيان الأمة، ورفع مستواها لذلك عمل على إشادة صرح العلم والمعرفة، ونجح بذلك في وضع القواعد الأساسية لبناء النهضة التعليمية، وعمل على توفير مقوماتها فيما نشهده من تطور ملموس في انتشار المدارس على نطاق واسع من المملكة، على اتساع مساحتها الجغرافية.

وبين محافظ القنفذة أن منطقة مكة المكرمة كانت في روح الملك ووجدانه، إذ تبنى إقامة المشاريع الطموحة، وفي مقدمتها العناية بخدمة ضيوف الرحمن، وتشييد منظومة النقل، وإقامة الصروح العلمية والمستشفيات بهدف الرقي بالخدمات المقدمة للمواطن السعوي، تلبية لحاجات المجتمع، وسد احتياجاته المختلفة.