زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أمس، معرض «الفهد.. روح القيادة» مصطحباً معه أبنائه الأمراء الصغار، لتعريفهم بتاريخ القائد الفذ «الفهد».

وقال سموه خلال زيارته المعرض: «رأيت ما يتلج صدري في هذا المعرض، فالملك فهد قائد عظيم وصاحب أيادي بيضاء، فالمواقف التي أحملها في ذاكرتي كثيرة ولا يكفي الوقت لسردها».

وأوضح سموه أن الملك فهد «رحمه الله» كان يحث على عمل الخير والعمل النافع للمجتمع، وأنه إذا علم بأن أي شخص عمل عملاً طيباً، كرمه وشكره وأثني عليه، الأمر الذي جعلنا وكل مسؤول نتسابق لعمل الخير لنحصل على رضاه وتأييده وتشجيعه، فكان خير قائد يحفر العاملين على العمل المشرف.

وتمنى سموه أن يجوب هذا المعرض مدن المملكة وأن تكون المدينة المنورة ثاني محطة للمعرض بعد محطته الأولى بالعاصمة، مشيراً إلى أن الملك فهد صاحب أكبر توسعة أيادي بيضاء على المدينة المنورة، وأنه في عهده «رحمه الله، حصلت على الإطلاق للحرم النبوي الشريف.

يذكر أن المعرض حريص على جذب الشباب الخليجي والعربي للتعرف على سيرة الملوك والقادة، والظروف التي عاشوها والإنجازات التي قدموها لشعوبهم، كما يستهدف حضور العائلات بتخصيص جناح (الطفل والتنشئة القيادية)، والذي سيسهم في تعليم الأطفال وتنشئتهم على القيادة واستلهامها من خلال أسلوب تربوي خاص تشرف عليه اختصاصيات في رياض الأطفال.

الجدير بالذكر أن معرض “الفهد.. روح وقيادة” يحاول أن يضيء أبرز معالم القيادة التي تجسدت في الملك فهد بن عبدالعزيز– رحمه الله – وامتدادها التاريخي من الدولة السعودية الأولى والثانية والمملكة العربية السعودية تحت قيادة مؤسسها الملك عبدالعزيز – رحمه الله –، وحضور الفهد في المشهد السياسي أكثر من 50 عاماً مشاركاً في بناء دولته داخلياً، ومعززا ً لعلاقاتها الدولية شرقاً وغرباً، منطلقاً من عقيدته الإسلامية وإدراكه لمكانة بلاده في العالمين العربي والإسلامي.