أعرب الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني وزير الدولة القطري الأمين العام لمجلس شؤون العائلة، المبعوث الخاص لأمير دولة قطر، عن سروره لزيارة معرض وندوات تاريخ الملك فهد «الفهد.. روح القيادة».

وقال الشيخ حمد وزير الدولة القطري خلال جولته في المعرض: «تعود بنا الذكريات إلى حقبة مهمة في تاريخ المملكة والعرب حين نزور هذا المعرض، الذي يؤرخ لشخصية كبيرة ومهمة، لها أثرها في العالم الإسلامي وليس في المملكة العربية السعودية فحسب، إذ لم تقتصر إنجازاته على المملكة والخليج بل امتدت إلى العالم الإسلامي الذي استمد ولا يزال من تفكيره وانجازاته».

وأضاف أن الملك فهد تولى الحكم في فترة مهمة جداً، وظروف صعبة، وكانت لحكمته وبعد نظره أثر كبير في تجنيب دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية الكثير من الأمور الصعبة.

وشكر وزير الدولة القطري القائمين على المعرض من أبناء وأحفاد الملك فهد، الجهودهم الكبيرة في إثراء هذا العمل الكبير، وتعريف الناس على جوانب من شخصيته، متمنياً أن ينظم المعرض في أماكن أخرى خارج المملكة.

يذكر أن المعرض يتضمن العديد من الندوات عن شخصية الملك فهد، والبرامج التدريبية المتخصصة الموجهة للشباب عن سمات القيادة، وكذلك برامج تعليم القيادة بالترفيه الموجهة للأطفال، كما يضم المعرض مجموعة كبيرة من مقتنيات الملك فهد الشخصية والأوسمة والأوشحة التي تقلدها ووثائق رسمية ومخطوطات عدة وأفلاما وثائقية، ونحو ألف صورة تعرض للمرة الأولى .

ودعا جميع أفراد المجتمع إلى زيارة المعرض والاطلاع على سيرة أحد مؤسسي هذه البلاد، منوهاً بالدور الكبير الذي قام به الملك فهد – رحمه الله – في تأسيس الدولة الحديثة، وأدواره البارزة التي منها دوره كوزير للمعارف، ودوره في تحرير دولة الكويت .