على الرغم من الأعداد الكبيرة من الزوار التي تتوافد، يومياً على معرض تاريخ الملك فهد «رحمه الله»، إلا أن القائمين على المعرض حرصوا على تقديم الهدايا التذكارية لكل زائر، حيث يخرج الجميع محملا بالهدايا.

وبمجرد تسجيل الزائر اسمه ورقم هاتفه، بعد جولته في المعرض، يحظى بحقيبة فيها كتاب مصور يجسد جوانب من تاريخ الملك فهد «رحمه الله»، بالإضافة إلى مغلف للهاتف المحمول وقلم يحمل شعار معرض «الفهد.. روح القيادة».

يذكر أن المعرض سيعرض توثيقاً كاملاً لرحلة الملك فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) وإنجازاته على الصعيدين المحلي والخليجي والعربي والدولي، إضافة إلى حياته ومقتنياته الشخصية، عبر تقديمها بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى، فضلاً عن استخدام وسائل التقنية الحديثة بأسلوب تشويقي.

يذكر أنه قد اطلع زوار المعرض على سيرة الملك فهد بن عبدالعزيز – رحمه الله – من خلال ما تم توفيره من أسلوب شيق في تلقي المعلومات عبر عرض بانورامي للمحتوى، والمتمثل في استخدام الشاشات والصور بما في ذلك تقنية الهولوجرام، كما اطلعوا على مقتنياته الشخصية والأوسمة والأوشحة التي تقلدها، ووثائق رسمية ومخططات عدة وأفلام وثائقية، وعلى ما يزيد عن 1000 صورة بعضها نشر لأول مرة. كثير من زوار معرض تاريخ الملك فهد، جمعت بينهم وبين أركان المعرض ذكريات خاصة فمنهم من حضر خصيصاً لاسترجاع ذكرى الزمن الجميل، وذكريات طفولته أو صباه أو شبابه، من خلال صورة حدث أو مناسبة لـ «الفهد» رأها في التلفزيون أوفي صحيفة.

عرض( الفهد روح القيادة ) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، والذي تنظمه مؤسسة الملك فهد الخيرية تحت شعار ” الفهد روح القيادة ” كأحد أكبر المهرجانات الثقافية بالمملكة ، وذلك بهدف التعريف بتاريخ الملك فهد بن عبد العزيز، حيث اطلع الطلاب على أجنحة المعرض والفعاليات الثقافية المصاحبة له ، من مشاركات وندوات وأفلام وثائقية ومقتنيات الملك فهد الشخصية والوثائق الرسمية والمخطوطات والأوسمة والأوشحة وتدشين لموسوعة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.