من صحراء المملكة خرج الملك فهد الانسان الملك كواحد من أبنائها أمضى كل عمره فيها يعرف أماكنها وقبائلها جبالها ووديانها مدنها وقراها عايش ظروفها وتاريخها، فمن هو فهد الإنسان؟ وفهد الملك؟

خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز: (أيها الأخوة المواطنون أعاهد الله ثم أعاهدكم بأن أكون أباً لصغيركم وأخ لكبيركم فما أنا إلا واحد منكم يؤلمني ما يؤلمكم ويسرني ما يسركم)

سجل خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل فهد بن عبد العزيز رحمه الله، خامس ملوك الدولة السعودية الثالثة حضورا لافتا على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مما جعله أحد القادة المؤثرين في التاريخ الحديث.

وأنجز الملك فهد الانسان الملك خلال فترة حكمه والتي امتدت نحو ربع قرن، مشروعات تنموية فريدة ، وأرسى قواعد تتعلق بالنظام الدستوري في بلاده وهي النظام الأساسي للحكم ونظام مجلس الشورى ونظام المناطق. كما وشهد عهده أكبر توسعه للحرمين الشريفين، إضافة إلى إنشائه مجمعا لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة باسم مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف. كما تسمى جلالته باسم خادم الحرمين الشريفين، وسطر التاريخ للملك فهد بن عبدالعزيز الدور الاساس في تحرير دولة الكويت.

تقلد الملك فهد قبل توليه الحكم عددا من المناصب الرفيعة بالدولة. كأول وزيراً للمعارف ثم وزيراً للداخلية إلى ان تولى مقاليد الحكم في 13/06/1982م.

حتى بعد توليه الحكم ظل الملك فهد الانسان الملك مثل مواطنيه يحب البساطة ويعيش حياته مثلهم، لم تغير فيه حياة الملك كثيراً عما كانت عليه من قبل