وبالرغم من الضغوطات اليومية التي تواجه من يدير بلد شاسع كالسعودية فإن الملك فهد معروفاً بحبه للفكاهة. حب الملك فهد للفكاهة كان ظاهرا في جميع لقاءاته غير الرسمية وكثير من لقاءاته الرسمية.

علي عزت بيجوفيتش رئيس البوسنة والهرسك السابق: (أنا كذلك فريسة المرض كنت أعاني من أثار نوبة قلبية وفقدت الكثير من وزني وهو لاحظ ذلك ولقد وجدت أنه نفسه لم يكن على ما يرام وهو يتمتع بروح الدعابة كما تعلمون فقد قال لي وأنا أودعه عندما تزورنا في المرة القادمة فسوف نلعب كرة القدم سوياً وضحكنا طبعاً لهذا المزاح)

إن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز دائما ما يقوم بتلطيف الجو العام بحس الفكاهة عندما يكون الجو العام رسمياً أو مملاً بسبب طول الكلام. حب الملك فهد للفكاهة ظاهر فيما قاله الملك فهد في أحد لقاءاته بطلبة الجامعات.

كان خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله يلاطف شعبه بحس الفكاهة لديه. نادرا ما ترى له تصويرا مع أحد أفراد شعبه إلا وهو يلاطفه بحسن الكلام. حب الملك فهد للفكاهة ظاهر فيما قاله الملك فهد وهو يزور أحد كبار السن في المستشفى بعد عملية جراحية في عينيه.

عند استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله للشيخ جابر الأحمد الصباح رحمه الله في البر، كانت جلسة مرحة مليئة بالفكاهة. كان يمازح الحاضرين بابتسامة ملأت وجهه، وضحكة زرعت الفرحة فيمن حوله.